اخر الاخبار

LightBlog

الاثنين، 25 مايو 2020

أجهزة الكمبيوتر المحمولة: انفجرت مبيعات مايكروسوفت في عام واحد

في حين أنها جمعت أكثر من 60 ٪ من مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي قام بها تجار الجملة في مارس 2019 ، استحوذت HP و Lenovo على 44 ٪ فقط من حصة السوق بعد عام.
Les revenus générés par les notebooks de la gamme Surface de Microsoft ont augmenté de 219% en un an. (Crédit : Microsoft)
زادت الإيرادات التي تم إنشاؤها بواسطة أجهزة كمبيوتر Microsoft Surface Range بنسبة 219٪ في عام واحد. (الائتمان: Microsoft)
زادت الإيرادات التي تم إنشاؤها بواسطة أجهزة كمبيوتر Microsoft Surface Range بنسبة 219٪ في عام واحد. (الائتمان: Microsoft)
ظل ترتيب العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المباعة من قبل تجار الجملة الفرنسيين لتقنية المعلومات مستقرًا على نطاق واسع في مارس 2019 ، وفقًا للسياق. من حيث الحجم ، ظلت المنصة كما كانت قبل عام: HP في الخطوة الأولى ، تليها Lenovo و Acer. من حيث القيمة ، تم استبدال شركة Asus فقط بـ Dell في المرتبة الثالثة ، بينما احتفظت HP و Lenovo بالمركزين الأول والثاني على التوالي. ومع ذلك ، فإن الاثنين الأخيرين لا يظهران في قائمة السياق للموردين السبعة الذين سجلوا أكبر زيادة في حجم المبيعات. في هذا المجال ، فازت مايكروسوفت بالجائزة مع ارتفاع الإيرادات بنسبة 219٪. يجب أن يقال أن المحرر وجهاز Surface يذهبان بعيدًا. من جانبها ، سجلت Dell ثاني أفضل أداء (+ 112٪) وفوجيتسو الثالث (+ 105٪). من حيث الإيرادات الإضافية بالقيمة المطلقة ، فإن Dell و Acer و Asus هي التي تحقق أفضل النتائج.

حقيقة أن HP حافظت على المركز الأول و Lenovo في المرتبة الثانية في مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، على الرغم من زيادة إيراداتها في أفضل الأحوال بنسبة 2٪ ، إلا أنها تدل على حقيقة أن الحصة السوقية للموردين في القطاع قد تجزأت بشكل حاد في مارس الماضي. قبل عام ، في الواقع ، جمعت HP و Lenovo 62 ٪ من شحنات أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي قام بها تجار الجملة الفرنسيون لتكنولوجيا المعلومات. الآن ، إنهم يسحبون 44٪ فقط. هذه الفوائد ، على وجه الخصوص ، Acer و Dell ، التي زادت حصتها في السوق بمقدار 6 نقاط للأول وتم مضاعفتها للنقطة الثانية (أيضًا +6 نقاط). قد يكون تفسير هذا التفتت الأكبر بسبب الانفجار في الطلب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي لوحظت في مارس ، وبشكل أكثر دقة في بداية الحبس. في الواقع ، ربما أدت مشكلات التوريد إلى قيام البائعين بالعمل مع العلامات التجارية التي لا يقومون عادة بتسويقها من أجل تجهيز عملائهم. إن العودة إلى الظروف الاقتصادية العالمية الطبيعية ستظهر ما إذا كانت هذه الظاهرة مستدامة.

Palmarès des croissances de ventes en valeur des fabricants de PC portables entre mars 2019 et 2020 dans le canal grossistes en France. Illustration : Context

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox